صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على ابراهيم اسكي اوجاك ( المحاضر )
    هو محاضر تعاليم اللغة التركية

    ابراهيم اسكي اوجاك
    المزيد

    تعرّف على توماس جفرسون ( أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة )
    الكاتب الرئيسي إعلان الاستقلال (1776) وثالث رئيس للولايات المتحدة (1801–1809). كان متحدثا باسم الديمقراطية، ، نادى بمبادئ الجمهورية وحقوق الإنسان، وكان له تأثير عالمي. في مطلع الثورة الأمريكية، كان عضوا في المؤتمر القاري، ممثلا عن فرجينيا، وفي وقت الحرب كان حاكم فرجينيا (1779–1781). قبل وقت قصير من نهاية الحرب،..

    توماس جفرسون
    أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة

    توماس جفرسون

    المزيد

    تعرّف على توماس كارليل ( الكاتب والساخر والمؤرخ )
    توماس كارليل (بالإنجليزية: Thomas Carlyle، م. 4 ديسمبر 1795 - 5 فبراير 1881) كاتب إسكتلندي وناقد ساخر ومؤرخ. وكان لأعماله تأثيرا كبيرا بالعصر الفكتوري، وهو من عائلة كالفينية صارمة أملت أن يصبح واعظا إلا أنه فقد إيمانه بالمسيحية أثناء دراسته بجامعة إدنبرة ومع ذلك بقيت القيم الكالفينية تلازمه طوال حياته.

    توماس كارليل
    الكاتب والساخر والمؤرخ

    توماس كارليل

    المزيد

    تعرّف على ابن بطوطة ( الرحالة و المؤرخ )
    محمد بن عبد الله بن محمد اللواتي الطنجي المعروف بابن بـطّوطة (ولد في 24 فبراير 1304 - 1377م بطنجة) (703 - 779هـ) هو رحالة ومؤرخ وقاض وفقيه مغربي لقب بـأمير الرحالين المسلمين.

    ابن بطوطة
    الرحالة و المؤرخ

    ابن بطوطة

    المزيد

    تعرّف على هنري ديفيد ثورو ( المؤرخ الفيلسوف )
    هنري ديفد ثورو، واسمه بالولادة ديفد هنري ثورو، مؤلف أمريكي و مثالي و طبيعي و داع لإنهاء العبودية و داع للعصيان المدني و مقاوم للضرائب و ناقد للتقدم و مدافع عن العيش البسيط و مؤرخ و فيلسوف

    هنري ديفيد ثورو
    المؤرخ الفيلسوف

    هنري ديفيد ثورو

    المزيد

    تعرّف على ابن قيّم الجوزية ( فقيه ومحدّث ومفسَر وعالم مسلم مجتهد )
    أبو عبد الله شمس الدين محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد بن حريز الزرعي (691هـ - 751هـ/1292م - 1350م) المشهور باسم "ابن قيّم الجوزية" أو "ابن القيّم". هو فقيه ومحدّث ومفسر وعالم مسلم مجتهد وواحد من أبرز أئمّة المذهب الحنبلي في النصف الأول من القرن الثامن الهجري. نشأ ابن القيم حنبليّ المذهب؛ فقد كان والده..

    ابن قيّم الجوزية
    فقيه ومحدّث ومفسَر وعالم مسلم مجتهد

    ابن قيّم الجوزية

    المزيد

    تعرّف على محمد بن عبد الكريم الخطابي ( رجل سياسة )
    محمد بن عبد الكريم الخطابي والذي اشتهر بين الريفيين بـ مولاي موحند أو عبد الكريم الخطابي؛ (ولد في أجدير، المغرب 1882 - توفي في القاهرة، 6 فبراير 1963)، رجل سياسي وقائد عسكري مغربي من منطقة الريف، وكان قائدا للمقاومة الريفية ضد الاستعمارين الإسباني والفرنسي للمغرب ويعتبر أول من أشاع استعمال..

    محمد بن عبد الكريم الخطابي
    المزيد

    تعرّف على ماجد ايوب ( الداعيه الاسلامى )
    يعد ماجد ايوب من الشباب الذين يحبون الدين الاسلامى للغاية لذا هو يعلم قيمته ومن حبه لله ولدينه قام بدعاء الكثير من الشباب الى الدخول فى الدين الاسلامى وقد بدء مشواره خطوة بخطوة حيث انه احب ان يكون من الدعاه لدين الله عز وجل

    ماجد ايوب
    الداعيه الاسلامى

    ماجد ايوب

    المزيد

    تعرّف على كليمنت ستون ( الكاتب الامريكى الشهير )
    ولد جورج كليمنت ستون في شيكاغو. توفي والده عندما كان 3 ، وترك الأسرة الفقيرة بسبب الخسائر القمار له . في سن ال 6 ، وبدأ ستون هوكينج الصحف على شيكاغو ساوث سايد ، في حين عملت والدته باعتباره خياطة . في 13 ، وقال انه المملوكة له كشك للجرائد الخاصة .

    كليمنت ستون
    الكاتب الامريكى الشهير

    كليمنت ستون

    المزيد

    تعرّف على أبو عيسى محمد الترمذي ( السلمي الترمذي )
    التّرمذي، أبو عيسى (209 هـ - 279 هـ) / (824م - 892م). هو محمد بن عيسى بن سورة بن موسى بن الضحاك، السلمي الترمذي، أبو عيسى. مصنّف كتاب الجامع المعروف بسنن الترمذي، حافظ للحديث[؟]،[2] ولد في مدينة ترمذ، ثم ارتحل لطلب الحديث فذهب إلى خراسان[؟]، والعراق، والحجاز، ولم يرحل إلى مصر والشام،[3] وحدّث عن جمع كبير من المحدثين،..

    أبو عيسى محمد الترمذي
    السلمي الترمذي

    أبو عيسى محمد الترمذي

المزيد ...

المجلّات: