صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على نجيب محفوظ ( الروائى و الكاتب و الاديب )
    نجيب محفوظ روائي مصري، هو أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب. ولد في 11 ديسمبر 1911، وتوفي في 30 أغسطس 2006. كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي منعت من النشر في مصر..

    نجيب محفوظ
    الروائى و الكاتب و الاديب

    نجيب محفوظ

    المزيد

    تعرّف على مايا انجيلو ( الشاعرة والكاتبة الامريكية )
    مارجريت آن جونسون وشهرتها مايا أنجيلو، شاعرة وكاتبة أمريكية أصدرت سبع سير ذاتية وخمسة كتب في فن المقال والعديد من المجموعات الشعرية. تنسب إليها قائمة من المسرحيات والأفلام والبرامج التليفزيونية التي امتدت نحو أكثر من خمسين عام

    مايا انجيلو
    الشاعرة والكاتبة الامريكية

    مايا انجيلو

    المزيد

    تعرّف على خالد بن الوليد ( القائد العسكرى الاسلامى )
    خالد بن الوليد بن المغيرة المخزومي القرشي (توفي سنة 21هـ/642م) صحابي وقائد عسكري مسلم، لقّبه الرسول بسيف الله المسلول. اشتهر بحسن تخطيطه العسكري وبراعته في قيادة جيوش المسلمين في حروب الردة وفتح العراق والشام، في عهد خليفتي الرسول أبي بكر وعمر في غضون عدة سنوات من عام 632 حتى عام 636. يعد أحد قادة الجيوش..

    خالد بن الوليد
    القائد العسكرى الاسلامى

    خالد بن الوليد

    المزيد

    تعرّف على عبد الرحمن بن عوف ( الصحابي الجليل )
    عبد الرّحمن بن عوف القرشيّ الزهريّ، هو أحد الصحابة العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد الثمانية الذين سبقوا بالإسلام، وأحد الستة أصحاب الشورى الذين اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده

    عبد الرحمن بن عوف
    الصحابي الجليل

    عبد الرحمن بن عوف

    المزيد

    تعرّف على الكندى ( الفيلسوف العربى )
    علاّمة عربي مسلم، برع في الفلك والفلسفة والكيمياء والفيزياء والطب والرياضيات والموسيقى وعلم النفس والمنطق الذي كان يعرف بعلم الكلام، والمعروف عند الغرب باسم (باللاتينية: Alkindus)، ويعد الكندي أول الفلاسفة المتجولين المسلمين، كما اشتهر بجهوده في تعريف العرب والمسلمين بالفلسفة اليونانية القديمة..

    الكندى
    الفيلسوف العربى

    الكندى

    المزيد

    تعرّف على جودة محمد عواد ( دكتور )
    -حاصل علي بكالوريوس الطب والجراحة ”جامعة القاهرة ” -حاصل علي دبلومة الباثولوجيا الإكلينيكية "التحاليل الطبية" ”جامعة القاهرة ”. -حاصل علي دبلوم الأمراض الباطنية ”جامعة القاهرة“ -حاصل علي دبلوم الدراسات الإسلامية والإمامة "الأزهر الشريف". -حاصل علي دكتوراه التغذية العلاجية والمناعة..

    جودة محمد عواد
    المزيد

    تعرّف على محمد نسيم ( الضابط السابق )
    محمد نسيم هو ضابط سابق في المخابرات المصرية وأحد ضباط الجيش المصري الذين انضموا لتنظيم الضباط الأحرار، وممن شاركوا ضمن الصف الثاني من رجال الثورة.

    محمد نسيم
    الضابط السابق

    محمد نسيم

    المزيد

    تعرّف على بوب ديلن ( الفنان الامريكي )
    بوب ديلن اسمه الحقيقي روبرت ألن زيمرمان ولد في 24 مايو 1941 هو مغني وملحن وشاعر وفنان أمريكي يتمتع بصوت رائع ومرن، لقد كان شخصية مؤثرة في الموسيقى والثقافة الشعبية لأكثر من خمسة عقود.

    بوب ديلن
    الفنان الامريكي

    بوب ديلن

    المزيد

    تعرّف على عبد الله بن عمر ( المحدث والفقية وصغار الصحابة )
    عبد الله بن عمر بن الخطاب محدث وفقيه وصحابي من صغار الصحابة، وابن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، وأحد المكثرين في الفتوى، وكذلك هو من المكثرين في رواية الحديث النبوي عن النبي محمد

    عبد الله بن عمر
    المحدث والفقية وصغار الصحابة

    عبد الله بن عمر

    المزيد

    تعرّف على أيمن قنديل ( الممثل المصري )
    تخرج في كلية الشريعة والقانون وعمل محاميا ، قبل أن يتجه للإعلانات، وذاع صيته عندما قام ببطولة حملة إعلانية لقناة فضائية إشتهر فيها بشخصية المنتج (تهامى باشا)،

    أيمن قنديل
    الممثل المصري

    أيمن قنديل

المزيد ...

المجلّات: