صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على على بن ابى طالب ( قائد اسلامى (الامام على) )
    أبو الحسن علي بن أبي طالب (13 رجب 23 ق.هـ/17 مارس 599م - 21 رمضان 40 هـ/ 28 فبراير 661 م) ابن عم محمد بن عبد الله نبي الإسلام وصهره، من آل بيته، وأحد أصحابه، هو رابع الخلفاء الراشدين عند السنة وأوّل الأئمّة عند الشيعة.

    على بن ابى طالب
    قائد اسلامى (الامام على)

    على بن ابى طالب

    المزيد

    تعرّف على وارن بافيت ( رجل الاعمال )
    وارن بافت (1930) رجل أعمال, أشهر مستثمر أمريكي في البورصة الأمريكية, رئيس مجلس إدارة شركة Berkshire Hathaway وهو رابع أغنى أغنياء العالم لعام 2013 حسب مجلة فوربس الامريكيه بثروة 53.5 مليار دولار أمريكي بعد أن كان اغنى رجل بالعالم لعام 2009 بثروة 40 مليار دولار أمريكي.

    وارن بافيت
    رجل الاعمال

    وارن بافيت

    المزيد

    تعرّف على لقمان الحكيم ( )
    رجلا حكيما، ذكر في القرآن وأطلق اسمه على سورة لقمان، وقد عاصر داود وعرف بالحكيم، ولد وعاش في بلاد النوبة ، ووصايا لقمان هي إحدى القصص القرآنية التي تتكلم عن حكمة لقمان, وتتمثل في الحكمة التي وهبها الله للقمان الحكيم ، وتعدّ لدى المسلمين من أروع الحكم والمواعظ, إذ كانت حكمته تأتي في مواضعها ، وحسب كتب..

    لقمان الحكيم
    المزيد

    تعرّف على رمزي ناصر ( دكتور )

    رمزي ناصر
    دكتور

    رمزي ناصر

    المزيد

    تعرّف على ناثانيال هاوثورن ( روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة )
    ولد في 4 يوليو 1804 وتوفي في 19 مايو 1864. ينتمي هوثورن إلى سلالة من المتطهرين الأمريكيين، ويتحدث في رواياته وقصصه القصيرة عن الحركة التطهرية في أمريكا. أشهر رواياته هي الحرف القرمزي.

    ناثانيال هاوثورن
    روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة

    ناثانيال هاوثورن

    المزيد

    تعرّف على أحمد بن عطاء الله السكندري ( فقية )
    ابن عطاء الله السكندري فقيه مالكي وصوفي شاذلي الطريقة، بل أحد أركان الطريقة الطريقة الشاذلية الصوفية، (658 هـ / 1260م - 709 هـ / 1309م). الملقب بـ "قطب العارفين" و"ترجمان الواصلين" و"مرشد السالكين". كان رجلا صالحا عالما يتكلم على كرسي ويحضر ميعاده خلق كثير، وكان لوعظه تأثير في القلوب، وكان..

    أحمد بن عطاء الله السكندري
    المزيد

    تعرّف على حسام الحوراني ( )

    حسام الحوراني
    المزيد

    تعرّف على أناييز نين ( المؤلفة )
    أناييز نين وكانت مؤلفة أمريكية من أصل إسباني-كوبي في وفرنسي بحيث تربت هناك. وقد قضت بعض من عمرها في إسبانيا وكوبا ولكنها عاشت معظم حياتها في الولايات المتحدة حيث أصبحت هناك مؤلفة معترف بها.

    أناييز نين
    المؤلفة

    أناييز نين

    المزيد

    تعرّف على أبو جعفر الخازن ( عالم فلك و رياضيات )
    أبو جعفر الخازن هو أبو جعفر محمد بن الحسين الخازن الصاغاني الخراساني، عالم من علماء القرن الرابع الهجري، تخصص في الرياضيات والفلك وكما اهتم بعلم الميكانيكا ودرس مفهوم الاحتكاك.

    أبو جعفر الخازن
    عالم فلك و رياضيات

    أبو جعفر الخازن

    المزيد

    تعرّف على آل باتشينو ( مُمثِّل، ومُنتَج، ومُخرِج، ومُؤَلّف )
    ل باتشينو الاسم الكامل ألفريدو جيمس باتشينو (25 أبريل / نيسان 1940) ممثّل، ومنتج، ومخرج، ومؤلّف أمريكي. حصل على العديد من الجوائز والتّكريم عن أداهء في التّمثيل؛ من بينها جائزة الأوسكار، وجائزتين من جوائز توني، وجائزتي إيمي، وجائزة الأكاديميّة البريطانيّة للأفلام، وأربع جوائز غولدن غلوب، وجائزة المسرح..

    آل باتشينو
    مُمثِّل، ومُنتَج، ومُخرِج، ومُؤَلّف

    آل باتشينو

المزيد ...

المجلّات: