صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على الأدريسي ( عالم جغرافيا )

    الأدريسي
    عالم جغرافيا

    الأدريسي

    المزيد

    تعرّف على جرير بن عبد الله البجلي ( صحابي جليل )
    صحابي جليل من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أسلم وقومه في رمضان من السنة العاشرة للهجرة، فبعثه الرسول صلى الله عليه وسلم على رأس فرسان من بجيلة لهدم ذي الخلصة (صنم بالسراة كانت قبائل بجيلة وخثعم وباهلة ودوس والأزد يعبدونه)، ومسند جرير نحو من مائة حديث ، بالمكرر . اتفق له الشيخان على ثمانية أحاديث..

    جرير بن عبد الله البجلي
    المزيد

    تعرّف على لقمان الحكيم ( )
    رجلا حكيما، ذكر في القرآن وأطلق اسمه على سورة لقمان، وقد عاصر داود وعرف بالحكيم، ولد وعاش في بلاد النوبة ، ووصايا لقمان هي إحدى القصص القرآنية التي تتكلم عن حكمة لقمان, وتتمثل في الحكمة التي وهبها الله للقمان الحكيم ، وتعدّ لدى المسلمين من أروع الحكم والمواعظ, إذ كانت حكمته تأتي في مواضعها ، وحسب كتب..

    لقمان الحكيم
    المزيد

    تعرّف على عباس بن فرناس ( العالم المخترع الموسوعي )
    أبو القاسم عباس بن فرناس بن ورداس التاكرني هو عالم مخترع موسوعي مسلم أندلسي. ولد في رندة بإسبانيا، في زمن الدولة الأموية في الأندلس، واشتهر بمحاولته الطيران. إضافة إلى كونه شاعرا وموسيقيا وعالما في الرياضيات والفلك والكيمياء.عرف ابن فرناس في الغرب باللاتينية باسم: Armen Firman‏ إلا أن مصادر أخرى تشير إلى..

    عباس بن فرناس
    العالم المخترع الموسوعي

    عباس بن فرناس

    المزيد

    تعرّف على عبد الرحمن بن عوف ( الصحابي الجليل )
    عبد الرّحمن بن عوف القرشيّ الزهريّ، هو أحد الصحابة العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد الثمانية الذين سبقوا بالإسلام، وأحد الستة أصحاب الشورى الذين اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده

    عبد الرحمن بن عوف
    الصحابي الجليل

    عبد الرحمن بن عوف

    المزيد

    تعرّف على خالد بن الوليد ( القائد العسكرى الاسلامى )
    خالد بن الوليد بن المغيرة المخزومي القرشي (توفي سنة 21هـ/642م) صحابي وقائد عسكري مسلم، لقّبه الرسول بسيف الله المسلول. اشتهر بحسن تخطيطه العسكري وبراعته في قيادة جيوش المسلمين في حروب الردة وفتح العراق والشام، في عهد خليفتي الرسول أبي بكر وعمر في غضون عدة سنوات من عام 632 حتى عام 636. يعد أحد قادة الجيوش..

    خالد بن الوليد
    القائد العسكرى الاسلامى

    خالد بن الوليد

    المزيد

    تعرّف على أبن الاثير ( المؤرخ الاسلامي الكبير )
    عز الدين أبي الحسن الجزري الموصلي (555-630 هـ) المعروف بـ ابن الأثير الجزري، مؤرخ إسلامي كبير، عاصر دولة صلاح الدين الأيوبي، ورصد أحداثها ويعد كتابه الكامل في التاريخ مرجعا لتلك الفترة من التاريخ الإسلامي.

    أبن الاثير
    المؤرخ الاسلامي الكبير

    أبن الاثير

    المزيد

    تعرّف على طارق رحمة ( المحاضر )
    هو محاضر متخصص في لتقديم مبادئ البرمجة وأصول كتابة البرامج بأسلوب بسيط مناسب للمبتدئين

    طارق رحمة
    المحاضر

    طارق رحمة

    المزيد

    تعرّف على محمد حسين يعقوب ( الشيخ )
    محمد حسين يعقوب داعية إسلامي سلفي مصري، له العديد من المحاضرات والمؤلفات، واشتهر بإلقائه الدورس في المساجد، وتقديم البرامج الإسلامية على القنوات الفضائية مثل: قناة الناس وقناة الرحمة الفضائية

     محمد حسين يعقوب
    المزيد

    تعرّف على بيل غيتس ( )
    ولد في سياتل، واشنطن في 28 أكتوبر 1955)م، وهو ابن وليام غيتس وماري ماكسويل غيتس، ولدى غيتس أخت كبرى (كريستاني) وأخت صغرى (ليبي). لقد كان بيل غيتس الاسم الرابع من عائلته (IV)، ولكن عرف بوليام غيتس الثالث (III)، لأن والده ترك لقبه بصفته الثالث (III) وهو من أصل إيرلندي - اسكتلندي (بريطاني). نشأ بيل غيتس في أسرة..

    بيل غيتس
المزيد ...

المجلّات: