صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على عدي بن حاتم الطائي ( الصحابي الجليل )
    ابن حاتم الطائي الذي كان يضرب به المثل، في الجود والكرم وقد كان أبوه من أجود وأكرم العرب. تولى عدي: رئاسة قومه قبيلة طيء بعد وفاة أبيه في أرض الجبلين: أجا وسلمى وهي: منطقة حائل حاليا. كان نصرانيا ثم أسلم، وهو من صحابة النبي محمد.

    عدي بن حاتم الطائي
    الصحابي الجليل

    عدي بن حاتم الطائي

    المزيد

    تعرّف على ابو اسحاق الحويني ( الشيخ و المتخصص في علم الحديث )
    الشيخ حجازي محمد يوسف شريف متخصص في علم الحديث، و يعرف بأبي إسحق الحويني نسبة إلى قرية حوين بمحافظة كفر الشيخ التي ولد وتربى فيها. وله عدة مؤلفات

    ابو اسحاق الحويني
    الشيخ و المتخصص في علم الحديث

    ابو اسحاق الحويني

    المزيد

    تعرّف على نورا روبرتس ( الروائية الامريكية )
    جاءت إلى واشنطن من نيويورك نورا روبرتس، التي قالت عنها مجلة «نيويوركر» إنها «كاتبة الروايات الأميركية الرومانسية المفضلة».. جاءت إلى واشنطن، لكنها، في الحقيقة، عادت إلى مسقط رأسها، لأنها ولدت في سلفرسبرنغ (ضاحية من ضواحي واشنطن وتقع في ولاية ماريلاند).

    نورا روبرتس
    الروائية الامريكية

    نورا روبرتس

    المزيد

    تعرّف على توفيق الحكيم ( الكاتب و الاديب )
    توفيق الحكيم (9 أكتوبر 1898 - 26 يوليو 1987)ولد في الإسكندرية وتوفى في القاهرة. كاتب وأديب مصري، من رواد الرواية والكتابة المسرحية العربية ومن الأسماء البارزة في تاريخ الأدب العربي الحديث، كانت للطريقة التي استقبل بها الشارع الأدبي العربي نتاجاته الفنية بين اعتباره نجاحا عظيما تارة وإخفاقا كبيرا تارة أخرى..

    توفيق الحكيم
    الكاتب و الاديب

    توفيق الحكيم

    المزيد

    تعرّف على مالكوم فوربس ( رجل أعمال أمريكي وصاحب مجلة فوربس )
    (19 أغسطس 1919 - 24 فبراير 1990) رجل أعمال أمريكي وصاحب مجلة فوربس، والتي أسسها والده بيرتي تشارلز فوربس. رأسمالي كبير ومؤمن بالتجارة الحرة في الأسواق. يعشق أسلوب الحياة الصاخب. عاش فوربس حياة ترفيهية مليئة بالبذخ مازال يحكي الناس عنها حتى وقتنا الحالي. عاشق للحفلات وللسفر. يهوى فوربس إنشاء مجموعات خاصة به من..

    مالكوم فوربس
    رجل أعمال أمريكي وصاحب مجلة فوربس

    مالكوم فوربس

    المزيد

    تعرّف على أبو جعفر الخازن ( عالم فلك و رياضيات )
    أبو جعفر الخازن هو أبو جعفر محمد بن الحسين الخازن الصاغاني الخراساني، عالم من علماء القرن الرابع الهجري، تخصص في الرياضيات والفلك وكما اهتم بعلم الميكانيكا ودرس مفهوم الاحتكاك.

    أبو جعفر الخازن
    عالم فلك و رياضيات

    أبو جعفر الخازن

    المزيد

    تعرّف على براين تريسي ( مدرب تنمية بشرية )

    براين تريسي
    مدرب تنمية بشرية

    براين تريسي

    المزيد

    تعرّف على هاروكي موراكامي ( كاتب ياباني )
    مواليد 12 يناير 1949) هو كاتب ياباني من مدينة كيوتو. لاقت أعماله نجاح باهرا حيث تصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعا سواء على الصعيد المحلي أو العالمي وترجمت إلى أكثر من 50 لغة. حصل موراكامي أيضا على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة عالم الفنتازيا (2006) وجائزة فرانك أوكونور العالمية للقصة القصيرة (2006) وجائزة فرانز..

    هاروكي موراكامي
    كاتب ياباني

    هاروكي موراكامي

    المزيد

    تعرّف على فريدريك نيتشه ( فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي )
    (15 أكتوبر 1844 - 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث. بدأ حياته المهنية في دراسة فقه اللغة الكلاسيكي، قبل أن يتحول إلى الفلسفة. بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي اللغة في جامعة بازل في 1869،..

    فريدريك نيتشه
    فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي

    فريدريك نيتشه

    المزيد

    تعرّف على الأخوان رايت ( المخترعان الأمريكيان )
    أورفيل وويلبر رايت هما مخترعان أمريكيان ينسب إليهما معظم المؤرخون اختراع أول طائرة والقيام بأول تجربة طيران ناجحة عن طريق آلة أثقل من الهواء في 17 ديسمبر 1903. وبعد عدة سنوات من طيرانهما الناجح تنبهت الحكومة الأمريكية إلى أهمية الطيران وإمكاناته الواسعة. كما استقبل المخترعان في فرنسا استقبال الأبطال...

    الأخوان رايت
    المخترعان الأمريكيان

    الأخوان رايت

المزيد ...

المجلّات: