صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على سولون ( )
    شاعر ورجل قانون أثيني، قام بسن مجموعة من القوانين الإصلاحية والتي تعارضت مع نظام الدولة المتبع آنذاك ورغم أن إصلاحاته فشلت فيما بعد إلا أنه يعتبر الممهد لقيام ما تم تسميته لاحقا بالنظام الأثيني الديمقراطي. عرف سولون بلقب مؤسس الديمقراطية . وقد انتخب سنة 594 ق . م رئيس القضاة في أثينا , في فترة كانت أحوال..

    سولون
    المزيد

    تعرّف على محمد مؤمن ( )

    محمد مؤمن
    المزيد

    تعرّف على فريدريك نيتشه ( فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي )
    (15 أكتوبر 1844 - 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث. بدأ حياته المهنية في دراسة فقه اللغة الكلاسيكي، قبل أن يتحول إلى الفلسفة. بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي اللغة في جامعة بازل في 1869،..

    فريدريك نيتشه
    فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي

    فريدريك نيتشه

    المزيد

    تعرّف على ستيفن سبيلبرغ ( المخرج السينيمائى )
    ستيفن ألان سبيلبرغ (ود 18 ديسمبر 1946) هو مخرج ،كاتب سيناريو ومنتج سينمائي أمريكي، حائز على جائزة الأوسكار، أهم الجوائز السينمائية العالمية. ينحدر جده من مدينة نمساوية تدعى سبيلبرغ عاش بها في القرن السابع عشر. يمتلك شركة دريم ووركس للإنتاج

    ستيفن سبيلبرغ
    المخرج السينيمائى

    ستيفن سبيلبرغ

    المزيد

    تعرّف على كريم عبد الجبار ( اللاعب المحترف )
    كريم عبد الجبار (اسمه الأصلي: فرديناند لويس أركندور) (16 أبريل 1947 م في مدينة نيو يورك) هو إفريقي أمريكي، كان لاعب كرة سلة محترف، يعد أحد أبرز أبطال اللعبة في التاريخ، ذو طول يزيد على مترين و15 سنتيمترا، سجل أكثر من 38,387 نقطة طوال مشواره في اللعبة

    كريم عبد الجبار
    اللاعب المحترف

    كريم عبد الجبار

    المزيد

    تعرّف على لقمان الحكيم ( )
    رجلا حكيما، ذكر في القرآن وأطلق اسمه على سورة لقمان، وقد عاصر داود وعرف بالحكيم، ولد وعاش في بلاد النوبة ، ووصايا لقمان هي إحدى القصص القرآنية التي تتكلم عن حكمة لقمان, وتتمثل في الحكمة التي وهبها الله للقمان الحكيم ، وتعدّ لدى المسلمين من أروع الحكم والمواعظ, إذ كانت حكمته تأتي في مواضعها ، وحسب كتب..

    لقمان الحكيم
    المزيد

    تعرّف على جورج أورويل ( )
    هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية. يعتبر القرن العشرين أفضل القرون التي أرّخت الثقافة الإنجليزية، كتب أورويل في النقد الأدبي والشعر الخيالي والصحافة الجدلية. أكثر عمل عرف به..

    جورج أورويل
    المزيد

    تعرّف على طلحه بن عبيد الله ( الصحابي الجليل )
    طلحة بن عبيد اللّه التّيمي القرشي، أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد الستة أصحاب الشورى الذين اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده

    طلحه بن عبيد الله
    الصحابي الجليل

    طلحه بن عبيد الله

    المزيد

    تعرّف على هاينريش هيرتز ( الفيزيائي الالماني )
    هاينريش رودولف هيرتز (بالألمانية: Heinrich Rudolf Hertz) (هامبورغ، 1857 - بون، 1894) هو فيزيائي ألماني أثبت بتجاربه وجود الأمواج الراديوية وبين أن خصائصها شبيهة بخصائص الأمواج الضوئية. وقد كان لتجاربه فضل كبير في اختراع التلغراف اللاسلكي.

    هاينريش هيرتز
    الفيزيائي الالماني

    هاينريش هيرتز

    المزيد

    تعرّف على فينسنت فان غوخ ( الرسام الهولندى )
    فينسنت ويليم فان غوخ (بالهولندية Vincent Willem van Gogh بالألفبائية الصوتية الدولية: /vɪnˈsɛnt vɑn xɔx/) ت (30 مارس 1853 - 29 يوليو 1890) كان رساما هولنديا، مصنف كأحد فناني الانطباعية[1]. تتضمن رسومه بعضا من أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلاها سعرا في العالم. عانى من نوبات متكررة من المرض العقلي — توجد حولها العديد من النظريات..

    فينسنت فان غوخ
    الرسام الهولندى

    فينسنت فان غوخ

المزيد ...

المجلّات: