مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على المخترع الالمانى ( المخترع الالمانى )
    ولد في الرابع عشر من شهر يونيو عام 1832 في مدينة راينلند بالاتينان وتوفي في السادس والعشرين من شهر يناير عام 1891 في مدينة كولونيا) مخترع ألماني قام بتطوير محرك الإحتراق الداخلي الأول الذي يقوم بعملية احتراق الوقود بشكل فعال في حيز مكبس المحرك الرباعي الأشواط. يعتبر هذا التصميم نموذجا رئيسيا لمعظم محركات..

    نيكولاس اوتو

    نيكولاس اوتو

    المخترع الالمانى
    المزيد

    تعرّف على العالم و الطبيب ( العالم و الطبيب )
    هو العالم المسلم أبو الحسن علي بن سهل ربّن الطبري. ولد في مرو من أعمال طبرستان سنة 780م 164 هـ أو سنة 770م ـ 153 هـ وهو ينحدر من أسرة فارسية مسيحية حسب كل من ألدو مييلي وابن خلكان؛ لكنه اعتنق الإسلام على يد المعتصم.

    الطبري

    الطبري

    العالم و الطبيب
    المزيد

    تعرّف على الكاتب والمفكر الادارى ( الكاتب والمفكر الادارى )
    ولد في فيينا عاصمة النمسا في 1909م وعاش معظم حياته في الولايات المتحدة الأمريكية حيث عاش في الفترة بين (19 نوفمبر 1909- 11 نوفمبر 2005)، والده كان محاميا ووالدته طبيبة أي أنه عاش وترعرع في بيئة مثقفة .قام بتأليف أكثر من 40 كتابا من أعظم المؤلفات في مجالات السياسة والاقتصاد والإدارة. ترجمت جميع كتبه لأكثر من 20..

    بيتر دراكر

    بيتر دراكر

    الكاتب والمفكر الادارى
    المزيد

    تعرّف على عالم فلك ( عالم فلك )

    أبو النصر التكريتي
    المزيد

    تعرّف على الكاتب و الاديب ( الكاتب و الاديب )
    توفيق الحكيم (9 أكتوبر 1898 - 26 يوليو 1987)ولد في الإسكندرية وتوفى في القاهرة. كاتب وأديب مصري، من رواد الرواية والكتابة المسرحية العربية ومن الأسماء البارزة في تاريخ الأدب العربي الحديث، كانت للطريقة التي استقبل بها الشارع الأدبي العربي نتاجاته الفنية بين اعتباره نجاحا عظيما تارة وإخفاقا كبيرا تارة أخرى..

    توفيق الحكيم

    توفيق الحكيم

    الكاتب و الاديب
    المزيد

    تعرّف على الجنرال ورجل السياسة ( الجنرال ورجل السياسة )
    ولد في 11 نوفمبر 1885 في سان جابرييل في ولاية كاليفورنيا. تشأ باتون في أسرة ثرية من فرجينيا ذات تاريخ طويل في الخدمة العسكرية. التحق بأفضل المدارس الابتدائية قبل قبوله في اكاديمية ويست بوينت العسكرية.

    جورج باتون

    جورج باتون

    الجنرال ورجل السياسة
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف اليوناني ( الفيلسوف اليوناني )
    فيثاغورس هو فيلسوف وعالم رياضيات يوناني، مؤسس الحركة الفيثاغورية كما يعرف بمعادلته الشهيرة. اتتنا معلومات حوله من كتب كتبت قرون بعد وفاته، لذلك لا يوجد معلومات موثقة حول افكاره واعماله

    فيثاغورس

    فيثاغورس

    الفيلسوف اليوناني
    المزيد

    تعرّف على المحاضرة ( المحاضرة )

    آية بهاء الدين

    آية بهاء الدين

    المحاضرة
    المزيد

    تعرّف على روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي ( روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي )
    (11 نوفمبر 1821 - 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحد من أشهر الكتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهما عميقا للنفس البشرية كما تقدم تحليلا ثاقبا للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

    فيودور دوستويفسكي

    فيودور دوستويفسكي

    روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي
    المزيد

    تعرّف على الكاتب والساخر ( الكاتب والساخر )
    جورج برنارد شو (بالإنجليزية: George Bernard Shaw) (ولد 26 يوليو 1856 - توفي 2 نوفمبر 1950)، مؤلف أيرلندي شهير. ولد في دبلن، وانتقل إلى لندن حين أصبح في العشرينات. أول نجاحاته كانت في النقد الموسيقي والأدبي

    برنارد شو

    برنارد شو

    الكاتب والساخر
المزيد ...

تصنيفات: