مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على مؤلف موسيقي ( مؤلف موسيقي )
    مؤلف موسيقي وكاتب مسرحي ألماني، ولد في لايبزغ، ألمانيا سنة 1813، وتوفي في البندقية، إيطاليا سنة 1883. وهو الابن الأصغر لعائلة مكونة من تسعة أولاد.

    ريتشارد فاغنر

    ريتشارد فاغنر

    مؤلف موسيقي
    المزيد

    تعرّف على الثقفي ( الثقفي )
    أبو عبد الله هو المغيرة بن شعبة بن أبي عامر بن مسعود الثقفي ولد في ثقيف بالطائف، وبها نشأ، وكان كثير الأسفار، أسلم عام الخندق بعدما قتل ثلاثة عشر رجلا من بني مالك وفدوا معه على المقوقس في مصر، وأخذ أموالهم، فغرم دياتهم عمه عروة بن مسعود

     المغيرة بن شعبة
    المزيد

    تعرّف على ( )
    شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة والأدب العالمي عامة، سمي بــ"شاعر الوطنية" و"شاعر افون الملحمي" أعماله موجودة وهي تتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سونيته) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية وقد ترجمت مسرحياته وأعماله إلى كل..

    وليم شكسبير
    المزيد

    تعرّف على الاديب و الشاعر ( الاديب و الشاعر )
    ولد العقاد في أسوان في 29 شوال 1306 هـ - 28 يونيو 1889، لأم من أصول كردية أسس بالتعاون مع إبراهيم المازني وعبد الرحمن شكري "مدرسة الديوان"، وكانت هذه المدرسة من أنصار التجديد في الشعر والخروج به عن القالب التقليدي العتيق.

    عباس محمود العقاد

    عباس محمود العقاد

    الاديب و الشاعر
    المزيد

    تعرّف على الصحابي الجليل ( الصحابي الجليل )
    أبو الدرداء الأنصاري (المتوفي سنة 32 هـ) صحابي وفقيه وقاضي وقارئ قرآن وأحد رواة الحديث النبوي، وهو من الأنصار من بني كعب بن الخزرج بن الحارث بن الخزرج. أسلم متأخرا يوم بدر، ودافع عن النبي يوم أحد، وشهد ما بعد ذلك من المشاهد، وكان من المجتهدين في التعبد وقراءة القرآن. رحل إلى الشام بعد فتحها ليعلّم الناس..

    أبو الدرداء الأنصاري

    أبو الدرداء الأنصاري

    الصحابي الجليل
    المزيد

    تعرّف على مؤسس الفيزياء الحديثة ( مؤسس الفيزياء الحديثة )
    هو مؤسس الفيزياء الحديثة. ولقد أطلق اسمه على وحدة قياس درجة الحرارة المعادلة لدرجة (1) مئوي

    لورد كيلفن

    لورد كيلفن

    مؤسس الفيزياء الحديثة
    المزيد

    تعرّف على الكاتب و الساخر ( الكاتب و الساخر )
    مارك توين (بالإنجليزية: Mark Twain) واسمه الحقيقي "صمويل لانغهورن كليمنس" (بالإنجليزية: Samuel Langhorne Clemens) هو كاتب أمريكي ساخر (30 نوفمبر 1835 ـ 21 أبريل 1910) عرف برواياته مغامرات هكلبيري فين (1884) التي وصفت بأنها "الرواية الأمريكية العظيمة" ومغامرات توم سوير (1876). وقد نقلت عنه الكثير من الأقوال المأثورة والساخرة

    مارك توين

    مارك توين

    الكاتب و الساخر
    المزيد

    تعرّف على السياسى البارز ( السياسى البارز )
    موهانداس كرمشاند غاندي (بالإنجليزية:Mohandas Karamchand Gandhi)؛ (2 أكتوبر 1869 - 30 يناير 1948) كان السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند. كان رائدا للساتياغراها وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل، التي تأسست بقوة عقب أهمسا أو اللاعنف الكامل، والتي أدت إلى استقلال الهند وألهمت..

    غاندى

    غاندى

    السياسى البارز
    المزيد

    تعرّف على الطبيب و الروائى الدكتور ( الطبيب و الروائى الدكتور )
    يوسف إدريس علي ، كاتب قصصي، مسرحي، وروائي مصري

     يوسف إدريس

    يوسف إدريس

    الطبيب و الروائى الدكتور
المزيد ...

تصنيفات: