مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على الشاعر و الناقد الأمريكي ( الشاعر و الناقد الأمريكي )
    إدغار آلان بو (بالإنجليزية: Edgar Allan Poe) ء(19 يناير 1809 -7 أكتوبر 1849 م) شاعر وكاتب قصص قصيرة وناقد أمريكي، وأحد رواد الرومانسية الأمريكية. ولد عام 1809 م في مدينة بوسطن في ولاية ماساشوستس. وأكثر ما اشتهر به قصص الفظائع والأشعار

    ادجار الن بو

    ادجار الن بو

    الشاعر و الناقد الأمريكي
    المزيد

    تعرّف على الصحابي الجليل ( الصحابي الجليل )
    هو كعب بن عاصم أبو مالك الأشعري قدم في السفينة مع الأشعريين على النبي وأسلم وصحب النبي وغزا معه وروى عنه. ويقول أبو موسى الأشعري: أن رسول الله عقد لأبي مالك الأشعري على خيل الطلب وأمره أن يطلب هوازن حين انهزمت.

    ابو مالك الاشعري

    ابو مالك الاشعري

    الصحابي الجليل
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف والمفكر السياسي ( الفيلسوف والمفكر السياسي )
    جون لوك هو فيلسوف تجريبي ومفكر سياسي إنجليزي. ولد في عام 1632 في رنجتون في إقليم سومرست وتعلم في مدرسة وستمنستر، ثم في كلية كنيسة المسيح في جامعة أوكسفورد، حيث انتخب طالبا مدى الحياة، لكن هذا اللقب سحب منه في عام 1684 بأمر من الملك

    جون لوك

    جون لوك

    الفيلسوف والمفكر السياسي
    المزيد

    تعرّف على السلمي الترمذي ( السلمي الترمذي )
    التّرمذي، أبو عيسى (209 هـ - 279 هـ) / (824م - 892م). هو محمد بن عيسى بن سورة بن موسى بن الضحاك، السلمي الترمذي، أبو عيسى. مصنّف كتاب الجامع المعروف بسنن الترمذي، حافظ للحديث[؟]،[2] ولد في مدينة ترمذ، ثم ارتحل لطلب الحديث فذهب إلى خراسان[؟]، والعراق، والحجاز، ولم يرحل إلى مصر والشام،[3] وحدّث عن جمع كبير من المحدثين،..

    أبو عيسى محمد الترمذي

    أبو عيسى محمد الترمذي

    السلمي الترمذي
    المزيد

    تعرّف على الدكتور ( الدكتور )
    استاذ التربية وعلم النفس بجامعة الدمام

    خالد السعدي

    خالد السعدي

    الدكتور
    المزيد

    تعرّف على شيخ الاسلام ( شيخ الاسلام )
    هو فقيه ومحدث ومفسروعالم مسلم مجتهد منتسب إلى المذهب الحنبلي.

    أبن تميمة

    أبن تميمة

    شيخ الاسلام
    المزيد

    تعرّف على الكاتب و الاديب ( الكاتب و الاديب )
    توفيق الحكيم (9 أكتوبر 1898 - 26 يوليو 1987)ولد في الإسكندرية وتوفى في القاهرة. كاتب وأديب مصري، من رواد الرواية والكتابة المسرحية العربية ومن الأسماء البارزة في تاريخ الأدب العربي الحديث، كانت للطريقة التي استقبل بها الشارع الأدبي العربي نتاجاته الفنية بين اعتباره نجاحا عظيما تارة وإخفاقا كبيرا تارة أخرى..

    توفيق الحكيم

    توفيق الحكيم

    الكاتب و الاديب
    المزيد

    تعرّف على ( )
    شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة والأدب العالمي عامة، سمي بــ"شاعر الوطنية" و"شاعر افون الملحمي" أعماله موجودة وهي تتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سونيته) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية وقد ترجمت مسرحياته وأعماله إلى كل..

    وليم شكسبير
    المزيد

    تعرّف على الرئيس الامريكى السابق ( الرئيس الامريكى السابق )
    جون كينيدي (يسمى أيضا جون فيتزجيرالد كينيدي أو جون إف. كينيدي) رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثون. تولى الرئاسة خلفا للرئيس دوايت أيزنهاور وقد خلفه نائبه ليندون جونسون ولد في 29 مايو، 1917 وتوفي مقتولا في 22 نوفمبر، 1963 في دلاس، تكساس وقد أتّهم لي هارفي اوسولد باغتياله.تولى الرئاسة في فترة رهيبة وحرجة..

    جون كينيدى

    جون كينيدى

    الرئيس الامريكى السابق
المزيد ...

تصنيفات: