مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على فقية ( فقية )
    ابن عطاء الله السكندري فقيه مالكي وصوفي شاذلي الطريقة، بل أحد أركان الطريقة الطريقة الشاذلية الصوفية، (658 هـ / 1260م - 709 هـ / 1309م). الملقب بـ "قطب العارفين" و"ترجمان الواصلين" و"مرشد السالكين". كان رجلا صالحا عالما يتكلم على كرسي ويحضر ميعاده خلق كثير، وكان لوعظه تأثير في القلوب، وكان..

    أحمد بن عطاء الله السكندري
    المزيد

    تعرّف على الداعيه اسلامى ( الداعيه اسلامى )
    مالكوم إكس (19 مايو 1925 - 21 فبراير 1965)، واسمه عند مولده: مالكوم ليتل، ويعرف أيضا باسم الحاج مالك الشباز، هو داعية إسلامي ومدافع عن حقوق الإنسان، وهو أمريكي من أصل إفريقي (إفريقي أمريكي). بالنسبة لمحبيه: كان مالكوم إكس رجلا شجاعا يدافع عن حقوق السود، ويوجّه الاتهامات لأمريكا والأمريكيين البيض بأنهم قد..

    مالكوم اكس

    مالكوم اكس

    الداعيه اسلامى
    المزيد

    تعرّف على عالم حساب و مهندس ( عالم حساب و مهندس )
    أبو كامل شجاع بن أسلم بن محمد بن شجاع هو عالم مسلم عربي مصري، يعرف أيضا باسم أبي كامل الحاسب، وهو مهندس وعالم بالحساب. عاش في القرن الثالث الهجري، ولم تذكر عنه المصادر العربية القديمة ما يزيل الغموض المحيط بتاريخ حياته. جاء في كتاب (أخبار العلماء بأخبار الحكماء): (وكان فاضل وقته، وعالم زمانه، وحاسب..

    أبو كامل شجاع بن أسلم

    أبو كامل شجاع بن أسلم

    عالم حساب و مهندس
    المزيد

    تعرّف على ( )

    مروى سليمان
    المزيد

    تعرّف على المهندس ( المهندس )
    هو المهندس المحاضر في مجال دبلومة التنفيذ والتصميم الانشائي

    عماد العجمي

    عماد العجمي

    المهندس
    المزيد

    تعرّف على ( )
    احد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. يعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه. في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى. قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر

    محمود درويش
    المزيد

    تعرّف على الرحالة و المؤرخ ( الرحالة و المؤرخ )
    محمد بن عبد الله بن محمد اللواتي الطنجي المعروف بابن بـطّوطة (ولد في 24 فبراير 1304 - 1377م بطنجة) (703 - 779هـ) هو رحالة ومؤرخ وقاض وفقيه مغربي لقب بـأمير الرحالين المسلمين.

    ابن بطوطة

    ابن بطوطة

    الرحالة و المؤرخ
    المزيد

    تعرّف على المخرج السينيمائى ( المخرج السينيمائى )
    ستيفن ألان سبيلبرغ (ود 18 ديسمبر 1946) هو مخرج ،كاتب سيناريو ومنتج سينمائي أمريكي، حائز على جائزة الأوسكار، أهم الجوائز السينمائية العالمية. ينحدر جده من مدينة نمساوية تدعى سبيلبرغ عاش بها في القرن السابع عشر. يمتلك شركة دريم ووركس للإنتاج

    ستيفن سبيلبرغ

    ستيفن سبيلبرغ

    المخرج السينيمائى
    المزيد

    تعرّف على لاعب ومدرب كرة سلة أمريكي ( لاعب ومدرب كرة سلة أمريكي )
    (14 من أكتوبر 1910م- 4 من يونيو 2010م) هو لاعب ومدرب كرة سلة أمريكي. لقب بـ "ساحر ويستوود، وفاز بعشر بطولات وطنية للرابطة الوطنية لرياضة الجامعات خلال 12 عاما لسبع مرات على التوالي— كمدرب فريق جامعة كاليفورنيا لكرة السلة (UCLA)، وهو إنجاز لم يسبق له مثيل. وخلال هذه الفترة، فاز فريقه في 88 مباراة متتالية. وحصل على..

    جون وودن

    جون وودن

    لاعب ومدرب كرة سلة أمريكي
المزيد ...

تصنيفات: