صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

مقتطفات:

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على مورغان فريمان ( مُمثل سينمائي )
    ممثل أمريكي، رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات عن أفلام منها توصيل الأنسة دايزي والخلاص من شوشناك وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم فتاة المليون دولار، كما ظهر في عدة أفلام منها سبعة ووانتد وبداية باتمان.

    مورغان فريمان
    مُمثل سينمائي

    مورغان فريمان

    المزيد

    تعرّف على علي طنطاوي ( الفقية والاديب السوري )
    هو فقيه وأديب وقاض سوري

    علي طنطاوي
    الفقية والاديب السوري

    علي طنطاوي

    المزيد

    تعرّف على غادة السمان ( كاتبة وأديبة سورية )
    غادة أحمد السمان (مواليد 1942) كاتبة وأديبة سورية. ولدت في دمشق لأسرة شامية ، ولها صلة قربى بالشاعر السوري نزار قباني. والدها الدكتور أحمد السمان حاصل على شهادة الدكتوراه من السوربون في الاقتصاد السياسي وكان رئيسا للجامعة السورية ووزيرا للتعليم في سوريا لفترة من الوقت. تأثرت كثيرا بسبب وفاة والدتها وهي..

    غادة السمان
    كاتبة وأديبة سورية

    غادة السمان

    المزيد

    تعرّف على ابن حزم الأندلسي ( العالم الاندلسي والاسلامي )
    أبو محمد علي بن أحمد بن سعيد بن حزم بن غالب بن صالح بن خلف بن معدان بن سفيان بن يزيد الأندلسي القرطبي [3] (30 رمضان 384 هـ / 7 نوفمبر 994م.قرطبة - 28 شعبان 456 هـ / 15 اغسطس 1064م ولبة)، يعد من أكبر علماء الأندلس وأكبر علماء الإسلام تصنيفا وتأليفا بعد الطبري، وهو إمام حافظ. فقيه[؟] ظاهري، ومجدد القول به، بل محيي المذهب..

    ابن حزم الأندلسي
    العالم الاندلسي والاسلامي

    ابن حزم الأندلسي

    المزيد

    تعرّف على إيغور سيكورسكي ( المخترع الامريكى )
    ولد 25 مايو 1889 – توفي 26 أكتوبر 1972 . وهو روسي المولد أمريكي الجنسية واحد رواد صناعة الطيران، وهو من صمم وطار بأول طائرة متعددة المحركات، وطور أول طائرة مائية عابرة المحيط تابعة لشركة بان أم بالثلاثينات من القرن الماضي، وطور أيضا أول مروحية أمريكية.

    إيغور سيكورسكي
    المخترع الامريكى

    إيغور سيكورسكي

    المزيد

    تعرّف على فرجينيا ساتير ( الكاتبة الامريكية )
    فرجينيا ساتير كانت كاتبة أمريكية وأخصائية اجتماعية، والمعروفة في تخصصها لعلاج الأسر وعملها في إعادة أعمار الأسرة - وهي على نطاق واسع تعتبر "أم العلاج الأسري"

    فرجينيا ساتير
    الكاتبة الامريكية

    فرجينيا ساتير

    المزيد

    تعرّف على كارل بنز ( المخترع الالمانى )
    مصمم محركات ألماني ومهندس سيارات يعرف بأنه مخترع السيارات المعتمدة على البنزين كوقود، كما أنه منشئ شركة مرسيدس بنز الرائدة في صناعة السيارات.

    كارل بنز
    المخترع الالمانى

    كارل بنز

    المزيد

    تعرّف على بيتر دراكر ( الكاتب والمفكر الادارى )
    ولد في فيينا عاصمة النمسا في 1909م وعاش معظم حياته في الولايات المتحدة الأمريكية حيث عاش في الفترة بين (19 نوفمبر 1909- 11 نوفمبر 2005)، والده كان محاميا ووالدته طبيبة أي أنه عاش وترعرع في بيئة مثقفة .قام بتأليف أكثر من 40 كتابا من أعظم المؤلفات في مجالات السياسة والاقتصاد والإدارة. ترجمت جميع كتبه لأكثر من 20..

    بيتر دراكر
    الكاتب والمفكر الادارى

    بيتر دراكر

    المزيد

    تعرّف على برتراند راسل ( الفليسوف والكاتب والعالم والمؤرخ )
    برتراند أرثر ويليام راسل ((بالإنجليزية: Bertrand Russell)، م. 18 مايو 1872 - و. 2 فبراير 1970) إيرل راسل الثالث، فيلسوف وعالم منطق ورياضي ومؤرخ وناقد اجتماعي بريطاني. وفي مراحل مختلفة من حياته كان راسل ليبراليا واشتراكيا وداعية سلام

    برتراند راسل
    الفليسوف والكاتب والعالم والمؤرخ

    برتراند راسل

    المزيد

    تعرّف على محمد خير محيي الدين الشعال ( الطبيب الشيخ )
    محمد خير بن محيي الدين الشّعّال، ولد في مدينة دمشق بسوريا، حي الصّالحية، عام (1970م). متزوج من السيدة صفاء الجبّان، وله ثلاثة أبناء: (أسماء ونور الهدى وعبد الرحمن). الشهادات العلمية: درس في مدارس دمشق، فحاز على ثلاث شهادات ثانوية : الثانوية العلمية أولا، عام (1986م)، والثانوية الشرعية ثانيا، عام (1987م)،..

    محمد خير محيي الدين الشعال
المزيد ...

المجلّات: