مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على محدث البصرة ( محدث البصرة )
    أبو داود سليمان بن الأشعث بن إسحاق بن بشير الأزدي السجستاني المشهور بأبي داود (202-275 هـ) إمام أهل الحديث في زمانه، محدث البصرة، وهو صاحب كتابه المشهور بسنن أبي داود

    أبو داود

    أبو داود

    محدث البصرة
    المزيد

    تعرّف على الاستاذة ( الاستاذة )
    أستاذ و رئيس قسم الاعلام التربوي -كلية التربية النوعيه

    إيمان أحمد

    إيمان أحمد

    الاستاذة
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف اليوناني الكلاسيكي ( الفيلسوف اليوناني الكلاسيكي )
    "سقراط" (باليونانية Σωκράτηςباسم ‘‘‘ Sōkrátēs {/5. (469-399 ق.م) : فيلسوف يوناني كلاسيكي.يعتبر أحد مؤسسي و احد حاصلي على احصال الناس في الفلسفة الغربية، لم يترك سقراط كتابات وجل ما نعرفه عنه مستقى من خلال الروايات تلامذته عنه. ومن بين ما تبقى لنا من العصور القديمة

    سقراط

    سقراط

    الفيلسوف اليوناني الكلاسيكي
    المزيد

    تعرّف على الصحابي الجليل ( الصحابي الجليل )
    عبد الرّحمن بن عوف القرشيّ الزهريّ، هو أحد الصحابة العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد الثمانية الذين سبقوا بالإسلام، وأحد الستة أصحاب الشورى الذين اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده

    عبد الرحمن بن عوف

    عبد الرحمن بن عوف

    الصحابي الجليل
    المزيد

    تعرّف على الكاتب والساخر والمؤرخ ( الكاتب والساخر والمؤرخ )
    توماس كارليل (بالإنجليزية: Thomas Carlyle، م. 4 ديسمبر 1795 - 5 فبراير 1881) كاتب إسكتلندي وناقد ساخر ومؤرخ. وكان لأعماله تأثيرا كبيرا بالعصر الفكتوري، وهو من عائلة كالفينية صارمة أملت أن يصبح واعظا إلا أنه فقد إيمانه بالمسيحية أثناء دراسته بجامعة إدنبرة ومع ذلك بقيت القيم الكالفينية تلازمه طوال حياته.

    توماس كارليل

    توماس كارليل

    الكاتب والساخر والمؤرخ
    المزيد

    تعرّف على المؤلف و الروائي ( المؤلف و الروائي )
    أوسكار فينغال أو.فلاهيرتي ويلز وايلد (بالإنجليزية: Oscar Fingal O'Flahertie Wills Wilde) (من 16 أكتوبر 1854 - 30 نوفمبر 1900) مؤلف مسرحي وروائي وشاعر أنجلو-إيرلندي. احترف الكتابة بمختلف الأساليب خلال ثمانينات القرن التاسع عشر ، وأصبح من أكثر كتاب المسرحيات شعبية في لندن في بدايات التسعينات من نفس القرن.

    أوسكار وايلد

    أوسكار وايلد

    المؤلف و الروائي
    المزيد

    تعرّف على القارئ والمبتهل ( القارئ والمبتهل )
    نصر الدين طوبار منشد إسلامي وقارئ قرآن مصري ولد عام 1920 بالمنزلة بمحافظة الدقهلية وتوفي في 6 نوفمبر عام 1986 .. قدم الشيخ نصر الدين طوبار' ما يقرب من مائتي ابتهال .. سافر إلى العديد من الدول العربية والأجنبية وكتبت عنه الصحافة الألمانية: (صوت الشيخ نصر الدين طوبار يضرب على أوتار القلوب).

    نصر الدين طوبار

    نصر الدين طوبار

    القارئ والمبتهل
    المزيد

    تعرّف على من سادات التابعين وأعيانهُم وفقهائهُم وشعرائهُم ومحدثيهُم ( من سادات التابعين وأعيانهُم وفقهائهُم وشعرائهُم ومحدثيهُم )

    أبو الأسود الدؤلي

    أبو الأسود الدؤلي

    من سادات التابعين وأعيانهُم وفقهائهُم وشعرائهُم ومحدثيهُم
    المزيد

    تعرّف على بطلة العدو الامريكية ( بطلة العدو الامريكية )
    ويلما رودولف هيا اسرع امراة على وجه الكرة الارضية لفترة زمنية طويلة وذلك بسبب البطولات التى حققتها والارقام القياسية التى حطمتها من خلال لياقتها ومرونتها وسرعتها الفائقة فى العدو لمسافات طويلة , فيها تعد وتصنف من اهم الرياضيين على مستوى رياضة العدو , فهيا شخصية رياضية من الدرجة الاولى .

    ويلما رودولف

    ويلما رودولف

    بطلة العدو الامريكية
المزيد ...

تصنيفات: